(ترجمة) كيم جايجونج – أفلام مرحة و حزينة فى نفس الوقت

KimJaejoongMoviesThatAreBothFunAndSad1

كان الإرهاق واضحاً عليه. كيم جايجونج سافر لحضور العرض الأول لفيلم Jackal is Coming أثناء جولة لقاءات معجبيه فى آسيا. على الرغم من أنه لم يستطع إخفاء تعبه نتيجة لتعدد النشاطات، إلا أننا أيضاً تمكنا من رؤية الحماس على وجهه.

 

جايجونج ظهر من قبل فى الفيلم اليابانى Subaru و لكن Jackal is Coming هو أول فيلم محلى له. تعلم كيف يسير كممثل و إستمتع بالتمثيل إلا أنه شعر بالفخر و خيبة الأمل. عندما سألته عن شعوره عندما رأى وجهه على الشاشة الكبيرة، قال فى خجل “يا إلهى! كنت محرجاً جداً. هاهاها. شعرت بالخجل و بخيبة الأمل قليلاً عندما رأيت وجهى على الشاشة الكبيرة. لكن عند التفكير فى الأمر، تمكنت من رؤية نقاط ضعفى و قوتى فى التمثيل. فى بعض المشاهد، ندمت لأننى لم أمثل بطريقة مختلفة و شعرت أننى كنت فى حاجة للتركيز أكثر”.

 

لأن تصوير الفيلم بدأ و إنتهى فى نفس الوقت مع دراما قناة MBC الطبيب جين، كيم جايجونج لم يحصل على الكثير من النوم ذهاباً وإياباً بين مواقع التصوير. “لم أستطع التركيز. كان يجب أن أمثل هذه الشخصية هنا و هذه الشخصية هناك. كنت سأقع فى متاعب كبيرة لولا Omega 3 [فيتامينات]. هاها. إنها تساعد على تسريع الدورة الدموية فى ذهنى”.

 

كيم جايجونج بدأ مسيرته الفنية فى وقت مبكر و أصبح مغنياً  مشهوراً. و نحن متأكدون أنه لازال يتمتع بهذه الشهرة و يقدم عروض ممتازة حتى الآن. فيلم Jackal is Coming ليس مثالياً [ممتازاً]، من الصعب قول أن هذا الفيلم سيبقى فى ذاكرة جايجونج من حيث مسيرته فى عالم التمثيل. هذا لأن دور جايجونج ليس كبيراً فى الفيلم، بل كان التركيز الأكبر على القاتلة بونغ مينجونغ (سونغ جيهيو). “أشعر بخيبة الأمل لأننى لم أتمكن من التعبير عن شخصية تشوى هيون بطريقة صحيحة. إنه شاب متهور يفعل ما يشاء. قالوا لى أنه سيكون قوى و عنيد عند خطفه فى البداية، لكنه سيعرف بعد ذلك أن طريقته هذه لن تجدى نفعاً. أردت أن أعبر عن ذلك بطريقة أفضل لكننى لم أفعل لذا شعرت بخيبة الأمل”.

 

لكن بالنسبة لكيم جايجونج، مجرد التمثيل و تصوير المشاهد شىء ذو معنى و جاذبية لا تفسير لها تدفعه إلى الأمام. “على الرغم من أن هناك أجزاء جعلتنى أشعر بالحرج و خيبة الأمل، إستمتعت جداً بتصوير الفيلم. طالما فهمت الدور الذى ستلعبه، تكون لديك الحرية للتعبير عن الشخصية و التمثيل. أريد أن أبدأ فى عملى المقبل بسرعة”.

 

بمجرد حديث جايجونج عن الأفلام التى يحبها، وجهه أصبح مليئاً بالحماس. لقد بدأ للتو مسيرته الفنية كممثل. على الرغم من أن الظروف حوله ليست هى الأفضل حالياً، كيم جايجونج لم يتخلى عن حبه للأفلام و التمثيل. ربما سنراه يمثل فى أفلام ناجحة ولامعة مثل الأفلام التى إختارها.

kim-jaejoong-e28093-movies-that-are-both-fun-and-sad-2

1. Life is Beautiful – 1999, Roberto Benigni

“شاهدت هذا الفيلم عندما كنت صغيراً. حقاً إستمتعت به و شاهدته مرة أخرى عندما كبرت و لازلت كنت أشعر بالإستمتاع. أظن لدي كل شخص شاهد هذا الفيلم وجهة نظر مختلفة وفقاً لتجاربه الخاصة.  على الرغم من أنه فيلم حزين، شخصية الأب مضحكة جداً. بسبب شخصيته الكوميدية، هناك عدة مشاهد مضحكة فى الفيلم و هو فيلم جميل من حيث المشاعر و التقلبات”. قال جايجونج.

ملخص عن الفيلم:

~الحياة مأساه عند النظر إليها من مسافة قريبة، لكن كوميدية عند النظر إليها من مسافة بعيدة~ هذه مقولة تشارلى تشابلين التى ستتغير فى فيلم Life is Beautiful. فى هذا الفيلم، الحياة كوميدية فى البداية لكنها مأساوية فى النهاية. عام 1993، إنتشرت الفاشية [نظام فلسفى سياسى] فى إيطاليا، الفيلم يحكى عن قصة عائلة يهودية تم جرهم إلى معسكر الإعتقال بسبب الإبادة الجماعية لليهود التى كانت منتشرة فى ألمانيا فى هذا الوقت. إنها قصة أب يحتضن الكوميديا ليقلل من ألم عائلته و مصيرهم المأساوى.

 

KimJaejoongMoviesThatAreBothFunAndSad3

2. Titanic – 1998, James Cameron

“أول مرة رأيت فيها هذا الفيلم كنت فى الصف الثامن [المرحلة الإعدادية] و هو فيلم أستمتع به حتى لو شاهدته 10 مرات. أحب الأفلام المرحة و الحزينة فى نفس الوقت و هذا الفيلم هكذا بالضبط. الدور الذى لعبه الممثل  Leonardo DiCaprio دور مدهش، لكننى لم أفكر فى لعب مثل هذا الدور. إنه صعب جداً، فهو يجب أن يظهر كل شىء لشخص من الطبقة الأقل إلى الطبقة العالية و هو فيلم به كل المشاعر [الأحاسيس] التى توجد فى العالم”. قال جايجونج.

ملخص عن الفيلم:

اللحظات الأكثر جمالاً توجد فى اللحظات المأساوية. فى بعض الأحيان، الأشخاص قد يعيشون بقية حياتهم على هذه اللحظات فقط. إذا أخذنا كلمة “جميل” و حولناها إلى شخص، سيكون هذا الرجل الذى لعب دوره الممثل Leonardo DiCaprio فى فيلم القرن الأكثر رومانسية الذى يتجاوز طبقات المجتمع و الموت. الفيلم يحكى عن قصة الحب الشهيرة التى تنشأ بين شخصين من طبقات إجتماعية مختلفة على سفينة تايتانيك. فيلم Titanic تم إصداره 3D فى عام 2012.

 

KimJaejoongMoviesThatAreBothFunAndSad4

3. The Pianist – 2003, Roman Polanski

“شاهدت هذا الفيلم عندما كان عمرى حوالى 20. شاهدته DVD و حقاً إستمتعت به. رؤية لاعب البيانو يبحث عن بقايا طعام فى صندوق القمامة لينجو و تعبيرات الخوف و الرعب على وجهه تركت إنطباعاً عميقاً فى نفسى. يمكنك أن تشعر بخوفه من البقاء وحده من تعبيراته دون حتى النطق بأى كلمة. عندما جاء الجنرل و قال له أن يلعب البيانو، حقاً تأثرت عندما رأيته يلعب و يداه ترتجف”. قال جايجونج.

ملخص عن الفيلم:

لاعب البيانو الشهير Wladyslaw Szpilman يتعرض لحادث إنفجار أثناء لعب البيانو فى محطة الإذاعة. Szpilman يفقد عائلته فى أيدى القاعدة النازية و يصبح مجبوراً على النجاة وحده و يحارب الجوع و الوحدة. فى هذه القصة المأساوية، ما هو الشىء الذى ساعد هذا الرجل للبقاء حياً؟ بالنسبة لرجل نجا من الحرب العالمية الثانية، البيانو هو هذا الشىء.

 

KimJaejoongMoviesThatAreBothFunAndSad5

4. Saving Private Ryan – 1998, Steven Spielberg

“أعتقد أن هذا هو أفضل فيلم حربى شاهدته. فى العادة، أنا لا أستمتع بمشاهدة الأفلام الحربية و أشاهدهم فقط عندما يوصى أحد بفيلم معين. على الأرجح هذا لأن الموضوع ثقيل للتعامل معه [أى موضوع جدى و صعب]. لكننى حقاً أحببت هذا الفيلم. أحب الأفلام التى تستند إلى مواقف حقيقية أو قصص حقيقية. أعتقد أن لها تأثير أكبر عليا”. قال جايجونج.

ملخص عن الفيلم:

مع نهاية الحرب العالمية الثانية، الحكومة الأمريكية تجد أن من ضمن الإخوة الأربعة لعائلة Ryan، فقط الأخ الأصغر نجا، و يضعون خطة إستراتيجية لإنقاذه. على الرغم من أن أفلام الحرب ليست ممتعة، لكن فيلم Saving Private Ryan غير هذا المفهوم عام 1998. التصوير المفصل و العنيف للنورماندى فى بداية الفيلم لايزال لحظة لا يمكن نسيانها فى تاريخ السينما.

 

KimJaejoongMoviesThatAreBothFunAndSad6

5. The Devotion of Suspect X – 2009, Hiroshi Nishitani

“واااو…هذا الفيلم حقاً…ملىء بالتقلبات و المفاجئات. الممثل اليابانى Masaharu Fukuyama، الذى يلعب دور عالم الفيزياء فى الفيلم حقاً مدهش. إنه ممثل و مغنى و لايزال رائعاً حتى فى عمره هذا. فى الحقيقة، أنا شاهدت الفيلم فقط من أجله و لا يمكننى التعبير عن كيفية تأثرى به. لكن براءة الشخصية الرئيسية بها حماقة. و من جانب واحد، حيث ينتهى به الأمر بإهدار حياته. فهمت لما بطلة الفيلم الرئيسية لم تشعر بالراحة من حقيقة أنه يعطى الكثير من نفسه [أى لا يفكر فى نفسه إطلاقاً و دائماً يضحى بسذاجة]“. قال جايجونج.

ملخص عن الفيلم:

Ishigami (Shinichi Tsutsumi) يخلق حجة ممتازة لجارته Yasuko (Yasuko Matsuyuki) التى قتلت زوجها السابق عن طريق الخطأ. Yukawa (Masaharu Fukuyama)، زميل Ishigami يجد خطأ فى هذه الحجة الممتازة. مع هذا الشجار العقلى بين Ishigami و Yukawa، الفيلم المثير به عدة تقلبات و كوميديا مخبأه. لكن القاعدة الأساسية للفيلم هو قصة حب مأساوية و إثبات أن مثل هذا النوع من الحب موجود فى هذ العالم. إنه حب يتناسب تماماً مع كلمة “الإخلاص”.

KimJaejoongMoviesThatAreBothFunAndSad7

شكل جايجونج الوسيم كان ذو فائدة بالنسبة لدوره فى فيلم Jackal is Coming كنجم الهاليو تشوى هيون. عينية الكبيرة و بشرته الشاحبة جعلت تعابير وجهه تبدو غير طبيعية. شعرت بهذا عندما كان يجلس أمامى فى المقابلة. لكنه أصبح ممثلاً يحتاج لمناشدة الجمهور، حتى أكثر من عندما كان مغنياً. ملامح وجهه الجميلة أصبحت عائقاً غير متوقع فى حياته المهنية.

 

“السلبيات أكثر من المزايا من كونى ممثل يبدو كذلك [أى بملامح جميلة]. أغلب الأشخاص عندما يرونى يفكرون فى شخصية قوية، حاقدة و شريرة. فى أول دراما يابانية لى Hard to Say I Love You، كنت ألعب دور شخص أخرق و طيب لذا كنت أفتح عينى على مصراعيها حتى أبدو لطيفاً. هاهاها”. عندما سألته عن الفكرة الخاطئة [المفهوم الخاطىء] الذى يحاول إصلاحه أمام العامة، كيم جايجونج ضحك و قال “على الرغم من أننى أبدو كذلك، لكننى شخص طيب. أنا مهذب و شخص أفضل مما يرانى الناس أول مرة”.

 

عندما سألناه عن خططته المستقبلية، جايجونج قال “أنا لا أمثل لمجرد الحصول على مدح الآخرين”. أيضاً أضاف بصوت حازم “لا يمكننى فعل شىء عندما أتعرض للنقد، حتى لو قال لى الناس ~لما ينمو هذا الصبى ببطء فى عالم التمثيل؟~. لا أريد أن أمثل نفس الشىء مرتين. لأن ينقصنى خبرات كبيرة فى التمثيل بالنسبة لعمرى، أريد أن أكتسب خبرات على قدر المستطاع من لعب أدوار متنوعة”.

 

هذه إرادة قوية بالنسبة لممثل مبتدىء.

 

المصدر: 10 Asia + dongbangdata.net + PrinceJJ

فكرة واحدة على ”(ترجمة) كيم جايجونج – أفلام مرحة و حزينة فى نفس الوقت

  1. يزيينه اححب المقاابلات لان اجووبت هيرو مرره حلووه ويباان انه جد انساان مره طيب وملياان كوااته ..اححبك
    شكراً

أضف تعليق

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. تسجيل الخروج / تغيير )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. تسجيل الخروج / تغيير )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. تسجيل الخروج / تغيير )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. تسجيل الخروج / تغيير )

Connecting to %s